أكثر من 10 اسباب تجعل من الحياة في ألمانيا الافضل على مستوى العالم

stydy in Germany

الحياة في ألمانيا بالتأكيد هي واحدة من الأفضل على مستوى العالم، فيما يلي أكثر من 10 اسباب تجعل من الحياة في المانيا هي الأفضل على الاطلاق

  • فرص العمل – يوجد الكثير من فرص العمل في ألمانيا. لديك العديد من الفرص في الطب أو الهندسة أو الخدمات. حيث تعمل الأنظمة الحكومية والقانونية على التأكد من حصولك على رواتب مناسبة ، وعدم استغلالك وتحقيق التوازن الجيد بين العمل والحياة.

  • الرعاية الصحية – تمتلك ألمانيا واحدة من أفضل مرافق الرعاية الصحية للأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا. لا داعي للقلق بشأن إفراغ كل مدخراتك عندما تحتاج أنت أو عائلتك إلى علاج طبي. 

  • بلد حر حقًا – يرحب الناس والحكومة بنفس القدر بالمهاجرين واللاجئين. بالكاد تجد شخصًا يميزك عنصريًا لأنك مهاجر أو لاجئ. يتم منحك جميع المزايا التي تقدمها الحكومة بخلاف الواجبات المدنية للمواطنين وهي في حق انتخاب الحكومة.

  • أناس مذهلون – أشخاص دقيقون ومحترمون وسعيدون وحقيقيون. عندما تكون في ألمانيا ، فأنت محاط بأشخاص لطيفين حقًا. هم دائمًا على استعداد للمساعدة ومد يد الدعم عندما تحتاج إليها. قد يخجلون بسبب حاجز اللغة ، لكنهم سيكونون أصدقاء لطيفين حقًا بمجرد أن يتعرفوا عليك أكثر.

  • المواصلات العامة – يمكن لأي شخص يعيش في ألمانيا أن يعيش حياته بشكل مريح دون امتلاك أي سيارة. نظام النقل العام الألماني متطور جداً ودقيق حقًا. يمكنك السفر من مكان أ إلى ب في الوقت المحدد بدقة بمساعدة نظام النقل العام.

  • التعليم المجاني – من المدرسة إلى الكلية حتى الحصول على درجة الدكتوراه ، يمكنك الاستغناء عن دفع آلاف اليوروهات. في حين أن معظم المؤسسات التعليمية مجانية ، إلا أن جزءًا صغيرًا منها يتطلب رسومًا رمزية ، وهي حقًا صغيرة مقارنة بالعديد من البلدان المتقدمة الأخرى.

  • توازن كبير بين العمل والحياة – في ألمانيا يعمل الشخص العامل بدوام كامل 40 ساعة فقط في الأسبوع. هذا يمنح أي شخص الكثير من الوقت للتواصل الاجتماعي وقضاء الوقت مع أحبائهم.

  • أفضل نظام طرق وسائقين رائعين – الألمان سائقون جيدون حقًا ويحبون اتباع القواعد. لذلك ، يتبع الجميع نظام المرور بدقة شديدة. هذا يزيد من السلامة بعدة أضعاف. هناك دروس واختبارات نظرية وعملية للتأكد من أن كل من يحمل رخصة القيادة يستحق ذلك

  • انخفاض معدل التضخم – يقترب  معدل التضخم من الصفر تقريبًا في ألمانيا. ينطبق هذا على المواد الغذائية ومحلات البقالة وإيجارات المنازل وأي نفقات أخرى. تراقب الحكومة عن كثب التضخم وتتخذ على الفور إجراءات تصحيحية كلما رأت ضرورة للتدخل. وقد أدى ذلك إلى الحفاظ على أسعار جميع الأشياء بأسعار معقولة واقتصادية لعامة الناس.

  • تأمين التقاعد والبطالة – كل صاحب عمل ملزم بالمساهمة في صندوق التقاعد. الميزة الجذابة الأخرى هي التأمين ضد البطالة ، والذي سيكون مفيدًا إذا فقدت وظيفتك. يتأكد تأمين البطالة من حصولك على 60٪ أو أكثر من راتبك المسحوب الأخير في حالة فقدان وظيفتك. هذه نعمة عظيمة لأي شخص ويمكن للناس أن يعيشوا حياة خالية من التوتر.

  • موظفو الخدمة العامة المبتسمون – لقد واجهت العديد من الثغرات عندما كنت أتقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الخاص بي لأول مرة وقمت أيضًا بتغيير مكان إقامتي عدة مرات. يمكن لأي شخص يعيش في ألمانيا فهم حجم الأعمال الورقية التي يجب القيام بها في كلتا العمليتين. لقد كانت دائمًا نزهة بالنسبة لي ، حتى بدون التحدث باللغة الألمانية. بفضل التوثيق المنتظم لهذه العمليات ومسؤولي الخدمة العامة المتعاونين والمرحين دائمًا.

  • بلد صديق للمعاقين – يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة أيضًا قضاء وقت رائع حقًا في ألمانيا. تعتبر ممرات المشاة ومحطات السكك الحديدية والحدائق والمسارح وجميع المرافق العامة الأخرى في ألمانيا صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة. ستندهش لرؤية مدى التكنولوجيا المستخدمة لجعل حياة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مريحة مثل الآخرين.

  • الكرنفالات والتجمعات الاجتماعية – يمكنك حضور الكرنفالات السنوية في مدن مثل كولن ودوسلدورف وبرلين وما إلى ذلك. هناك الكثير من الأحداث الاجتماعية في كل مدينة حيث تجد تجمعًا اجتماعيًا رائعًا.

  • المتاحف والمعارض الفنية – إذا كنت من عشاق التاريخ أو الفن ، فإن ألمانيا تتمتع بنفس الكفاءة في عدد المتاحف والمعارض الفنية في أي دولة أوروبية أخرى.

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email

Leave a Comment

Need Help?

I’m Here to help you

بحاجة إلى المساعدة؟

أنا هنا من أجل المساعدة